حلوياترمضان

طريقة عمل زلابية بوفاريك خطوة بخطوة من المطبخ الجزائري

اليوم نقدم لكم وصفة زلابية بوفاريك لن تشروها بعد الان رمضان
زلابية بوفاريك من أنواع الحلويّات التّقليديّة المشهورة في الجزائر وتقدّم في المناسبات والأعياد وفي شهر رمضان الكريم ، تتواجد زلابية بوفاريك جاهزة في المحلات ، كما يمكن إعدادها في المنزل إلا أنّ طريقة إعدادها وصبّها وقليها في الزّيت تتطلّب مهارة ودقّة وخبرة ، وإليكِ خطوات إعداد زلابية بوفاريك بالخطوات .

طريقة إعداد زلابية بوفاريك :

المقادير : 

كأسين من السميد الخشين . كأسين من النّشا . كأسين ونصف ماء . ملعقة من الخميرة الفوريّة . عسل محضر في البيت . فستق حلبي مطحون للتّزيين .

طريقة التحضير :  في وعاءٍ ضعي كميّة السميد والنّشا معا وقومي بتقليب المكوّنين حتّى يختلطا معاً . أضيفي الخميرة وقلّبي المكوّنات حتّى تتوزع الخميرة جيداً . أضيفي كميّة الماء الخاصة للعجن حتّى تتشكل لديكِ عجينة لزجة قابلة للسّكب والصّب . غلّفي العجينة بورق التّغليف وأتركيها ترتاح لمدّة ساعة مع التّقليب المستمر كل ربع ساعة حتّى نتخلص من فقاعات الهواء داخل العجينة . قومي بصبِّ العجينة بعد مرور السّاعة في كيس الحلويّات الخاص بالصّب . قومي بصبِّ العجينة في زيتٍ غزير مسخّن مسبقاً وشكّليها على شكل لولبي متشابك . أتركيها في الزّيت حتّى تتحمّر تماماً . إنتشليها من الزّيت أغمريها في العسل فوراً وهي ساخنة ، ويجب أنّ يكون العسل كثيفٌ جداً . زيّنيها بالفستق الحلبي المطحون وقدّميها .

طريقة إعداد العسل الخاص بزلابية بوفاريك : ثلاثة أكواب من السّكر . كوب من الماء . ملعقة صغيرة من الهال المطحون . ربع ملعقة صغيرة زعفران . ملعقة صغيرة من ماء الورد . ملعقة كبيرة من عصير اللّيمون . طريقة الإعداد في قدرٍ على النّار ضعي كميّة السّكر والماء وقلّبي السّكر حتّى يذوب تماماً . أضيفي عصير اللّيمون وأتركيه يغلي على نارٍ هادئة لمدّة ربع ساعة . أضيفي الهال المطحون والزّعفران وماء الورد وأتركيه لمدّة خمسة دقائق إضافيّة . ستحصلين بالنّهاية على عسلٍ كثيف لونه وردي ومنكّهه وطعمه لذيذ، و يمكنكِ تلوين الزّلابية بألوان غذائية إنّ أردتي كاللون الأحمر أو الأصفر أو البرتقالي ، ويمكنكِ قليها على شكل خطوطٍ طويلة دون ثنيها ، وإذا لم يتوفّر لديكِ كيس صبِّ الحلويّات يمكنك إستخدام علبة من الكاتشاب فارغة بعد غسلها وتنظيفها فلكِ حريّة إختيار الطّريقة الأنسب لكِ م

الوسوم
اظهر المزيد

موقع الف وصفة

يختص هذا الموقع بتقديم اشهي وأطيب الأطباق العربية لجيمع أنواع االاكلات المالحة والحلوة سهلة التحضير وبمواد بسيطة والمقادير المضبوطة والمجربة والناجحة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق