غير مصنف

الحليب و فوائده بالنسبة للبشرة يغنيكِ عن كل المنظفات والمرطبات الخاصة بالبشرة

يعانى العديد من الناس من مشاكل عدة بالبشرة، ومن أجل ذلك يستخدمن العديد من المنظفات والمرطبات الخاصة بالبشرة، ولكن هل تعلمون أن الحليب له فوائد عدة بالنسبة للبشرة تغنيكِ عن كل هذا؟
 ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يقدم شادى شهاب، خبير العناية بالبشرة والعلاج الطبيعى، فوائد عدة للحليب، والتى تساعد على التخلص من مشاكل البشرة التى طالما واجهت النساء من اسمرار وتدرجات لونية وقشور زائدة

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دائما ما تنفق الناس الكثير من المال وتبذل الكثير من الجهد فى استخدام منظفات ومرطبات البشرة، على الرغم من أنه يمكن التخلى عن كل هذه الأشياء واستغلال المنتجات المتوفرة فى مطبخك بسهولة خاصة الحليب الذى يعد من أكثر المنتجات الطبيعية.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يعد الحليب منظفا ممتازا للبشرة بكل أنواعها خاصة من تمتلك الجلد الحساس، فيمكن استعمال الحليب الكامل الدسم كمطهر يومى ليقوم بإزالة الزيوت الزائدة وبقايا المكياج المتراكمة على البشرة، ويتركها أكثر جمالًا ونظافة، كما أن الحليب منقى طبيعى للجلد، فلا نتردد فى أخذ حمام الحليب الفاخر لأنه سيملأ بشرتك بالنعومة والسلاسة.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يحتوى الحليب على حمض اللبنيك، وهو شكل من أشكال حمض الألفا هيدروكسى الموجود فى المقشرات الكيميائية ولكنه ألطف منها على البشرة، لذا نستطيع استخدامه للتخلص من الجلد الميت وللحد من التجاعيد وزيادة إنتاج الكولاجين، مما سيمنحك بشرة ناعمة ونضرة.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يمكننا استخدام الحليب ومنتجات الألبان الأخرى كالزبادى، لتقوم بتوحيد لون بشرتك وإعطائها النغمة المطلوبة لتكون أكثر جاذبية وحيوية، فقط نجهز قناع البشرة من اللبن الزبادى نتركه على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم نغسله ونلاحظ النتيجة بنفسك.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
حمض اللاكتيك الموجود فى الحليب يضىء ويقشر الجلد بعمق ليخلصه تمامًا من البكتيريا والملوثات، لذلك إذا كنا نعانى من حب الشباب والبقع الداكنة نقوم بخلط الحليب مع الدقيق، وسنحصل على عجينة رقيقة نطبقها على بشرتنا قبل النوم ثم نغسلها فى الصباح ونتألق بأفضل النتائج.
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

 

إغلاق
إغلاق